anaM3mari

منتدى فن العمارة
 

شاطر | 
 

 برج خليفة فى دبي !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anam3mari
المدير العام
المدير العام
avatar

بيانات العضو
البلد : مصر
العمر : 28
البرنامج المفضل : Sketch up
عدد المساهمات : 492
نقاط : 68922
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: برج خليفة فى دبي !!   الثلاثاء يناير 05, 2010 1:21 pm

قال نعمان عطا الله، مدير المبيعات في «إعمار العقارية» لـ «البيان» إن «إعمار» تستثمر نحو 20 مليار دولار(73 مليار درهم) لتطوير مشروعها الرائد «وسط المدينة» الذي يضم برج دبي الأعلى في العالم وبيع منه أكثر من 95% وسيتم بناء طابقه الأول قريباً.

وأوضح خلال إطلاق «مركز عروض وسط المدينة» أن مساحة مشروع وسط مدينة دبي تصل إلى نحو 45 مليون قدم مربعة من المشاريع العقارية، وتتضمن 30 ألف منزل جديد، و9 فنادق عالمية المستوى، و5 ملايين قدم مربعة من متاجر التجزئة العصرية، و32 ألف قدم مربعة من الحدائق الغناء، و12 هكتاراً من البحيرات، وغيرها الكثير.

ويقع «مركز عروض وسط المدنية» ضمن مشروع برج دبي، أشهر المشاريع العمرانية في الشرق الأوسط، لتفتح الباب بذلك أمام الزوار للتعرف على أرقى حي عصري في أحدث وأبرز منطقة حضرية من نوعها في العالم. وسيعرض المركز الجديد المزايا والمفاهيم التي تجعل من هذا المشروع فريداً بجرأته وطابعه

وسيتمكن زوار المركز من الاطلاع على مختلف الخيارات والمرافق المتوفرة، كما ستتاح لهم فرصة مشاهدة التصاميم الهندسية للمشروع، بما في ذلك أطول برج في العالم- برج دبي، وأكبر مركز تسوق في العالم- دبي مول، بالإضافة إلى التعرف على مرافق التسوق والترفيه العالمية والمدينة القديمة بطرازها التراثي، والشقق السكنية الحديثة في مجمع «ذا ريزيدنسز»، والمظهر العام الذي سيتخذه هذا المشروع بعد الانتهاء من العمليات الإنشائية فيه.

ويعد مشروع «المدينة القديمة» أكثر المشاريع العمرانية جرأة في دبي والمنطقة حتى الآن، حيث سيكون بعد اكتمال إنشائه حاضراً لمنافسة أشهر المناطق المشابهة في بقية دول العالم، بما في ذلك «نيويورك» و «لوس أنجلوس» في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة «الضفة اليسرى» بباريس و «تشيلسي» في لندن وموانئ هونغ كونغ وسيدني، والتي تشكل بمجملها أروع مناطق العمل والعيش معاً.

وقال نعمان عطا الله، مدير المبيعات في «إعمار العقارية» يفتح «مركز عروض وسط المدينة» الباب واسعاً أمام الزوار للتعرف على أحد المفاهيم المبتكرة غير المستكشفة بعد في دبي. وقد افتتحنا سابقاً مراكز مخصصة لعرض أجزاء من مشروع برج دبي، إلا أن هذا المشروع يشكل خطوة إضافية ورائدة ستعطي صورة شاملة عما يتم إنجازه في المنطقة المحيطة بالمشروع، يضاف إلى ذلك، أن افتتاح المركز الجديد يمثل قفزة هامة نحو إنجاز هذا المشروع الذي لم تشهد المنطقة مثيلاً له.

وأضاف يضم مشروع «وسط المدينة» مناطق حيوية ستعج بالحركة والنشاط على مدار الساعة في جميع المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والمطاعم ومتاجر بيع التجزئة التي يشتمل عليها المشروع. وسيتبوأ «وسط المدينة» موقعاً متقدماً بين أشهر المناطق المشابهة في العالم، كما سيسهم في تعزيز مكانة دبي وحضور دولة الإمارات عالمياً.

ومن المتوقع أن يحظى «مركز عروض وسط المدينة» بإقبال منقطع النظير من المستثمرين والتجار ومزودي الخدمات الترفيهية الذين سيتوافدون للاطلاع عما سيقدمه مشروع «وسط مدينة دبي» من مرافق وخدمات. وسيرى زوار المركز بأنفسهم مشروعاً عمرانياً حديثاً يرسي معايير جديدة في عالم الفخامة والرفاهية. وسيتم إجراء سلسلة عروض من شأنها إعطاء صورة واضحة عن منطقة «وسط المدينة»، ابتداءً من المفاهيم الهندسية والمناظر الطبيعية ووصولاً إلى مرافق بيع التجزئة والمطاعم وقاعات الحفلات، وهي العناصر التي ستكون أكثر ما يميز المشروع عن غيره.

وسيصبح وسط مدينة دبي الجديد في نهاية المطاف أحد أكثر المناطق العقارية جاذبية في العالم، وذلك نظراً لموقعه المتميز بالقرب من مركز دبي المالي العالمي- النظير المنتظر لحي وول ستريت في نيويورك- على شارع الشيخ زايد الذي يشكل الشريان الأساسي للإمارة.

وأضاف عطا الله: «سيكون وسط المدينة الجديد المكان الأمثل للعيش والعمل والترفيه في آن معاً. وكما هو الحال بالنسبة لبقية مراكز المدن الكبرى في العالم، فإن امتلاك عقار في برج دبي سينطوي على علاوة كبيرة في القيمة لأنه العنوان الذي لا يمكن لأحد أن يخطئه».

وتابع قائلاً: «لقد حرصنا على العناية بأدق التفاصيل عند تصميم مشروع برج دبي، حيث استقينا من مدن العالم أفضل ما يميزها وكسوناه حلة عربية ضمن مفاهيم فريدة مبتكرة طورناها بأنفسنا. فهو يجمع بين المساكن والمتاجر والأسواق والمكاتب والأماكن العامة على مقربة من بعضها بعضاً، بحيث يتمكن القاطنون من الذهاب سيراً على الأقدام إلى العمل والتسوق، وكذلك إلى المطاعم والحدائق وغيرها من المرافق العامة».

وتبلغ مساحة وسط مدينة دبي نحو 45 مليون قدم مربعة من المشاريع العقارية، بما فيها 30 ألف منزل جديد، و9 فنادق عالمية المستوى، و5 ملايين قدم مربعة من متاجر التجزئة العصرية، و32 ألف قدم مربعة من الحدائق الغناء، و12 هكتاراً من البحيرات، وغيرها الكثير.

وسيفتح «مركز عروض وسط المدينة» أبوابه للزوار يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساء. ويمكن الوصول بسهولة بالغة إلى المركز الواقع في قلب مشروع برج دبي على جادة البوليفارد، وذلك عن طريق شارع الدوحة المتفرع عن شارع الشيخ زايد عند التقاطع الأول. وسيكون الاستشاريون العقاريون في المركز على استعداد تام لمساعدة الزوار على اختيار نمط الحياة الأنسب لهم في وسط المدينة.

* مشروع برج دبي

يعتبر مشروع برج دبي أكثر مشاريع شركة «إعمار» طموحاً وسيمتد على مساحة 500 فدان محتضناً العديد من المشاريع السكنية والتجارية والفنادق والمرافق الترفيهية ومراكز التسوق مع مساحات خضراء مفتوحة وبحيرات ومسطحات مائية. وسيضم «برج دبي»، القلب النابض لوسط مدينة دبي الجديد، مرافق سكنية وأخرى لمتاجر البيع بالتجزئة، في حين سيحيط به عدد من المشاريع الرائدة، هي «المدينة القديمة» ومركز التسوق «دبي مول» وجادة «البوليفارد» ومجمع «ذاريزيدنسز» والعديد من المطاعم والفنادق والمرافق السكنية والمكاتب، حيث تقع جميعها على ضفاف بحيرة اصطناعية رائعة.

* موقع متفرد

يقع مشروع برج دبي على شارع الشيخ زايد في قلب منطقة الأعمال والفنادق الفاخرة والمرافق السكنية، والتي تضم أشهر الأبنية، مثل «أبراج الإمارات» و «مركز دبي التجاري العالمي» و «فندق فيرمونت» وفندق «دوسيت دبي» وفندق «شانجريلا» والعديد من الأبراج السكنية والتجارية. ويرمي المشروع إلى بناء منطقة جديدة قائمة بحد ذاتها، تضم مرافق سكنية وتجارية وأخرى للترفيه والبيع بالتجزئة.

* مكونات مشروع برج دبي

وسط مدينة دبي

وتعمل شركة «إعمار» على إنشاء وسط مدينة جديد في دبي، رائع ويمتاز بخصوصيته. وإلى جانب الصروح المعمارية، مثل «برج دبي» و «دبي مول»، فإن أكثر ما يميز وسط المدينة الجديد هو قربه من شارع الشيخ زايد والمراكز التجارية الرئيسية. إنه مدينة داخل مدينة تمتاز بالحركة والنشاط على مدار الساعة في جميع المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والمطاعم ومتاجر بيع التجزئة.

مراحل البناء
* حقائق بالأرقام

تكلفة المشروع 20 مليار دولار (73 مليار درهم)

المساحة الإجمالية للمشروع 45 مليون قدم مربع

يضم «برج دبي»، أطول برج في العالم.

يضم «دبي مول»، أكبر مركز تسوق في العالم.

يتضمن 30 ألف وحدة سكنية.

9 فنادق عالمية، تضم 2000 غرفة، بما في ذلك فندق «أرماني» المؤلف من 200 غرفة ضمن «برج دبي».

19 برجاً سكنياً.

مساحة تزيد على 8,3 ملايين قدم مربع لمرافق بيع التجزئة المعدة للتأجير في مركز «دبي مول».

جادة «بوليفارد» يصل عرضها إلى 73 متراً وطولها إلى 5. 3 كيلومترات.

نوافير متراقصة على مساحة 200 متر.

16 ألف موقف للسيارات في مركز «دبي مول».

بحيرة برج دبي التي تمتد على مساحة 12 هكتاراً.

6 أفدنة من الحدائق.

مواقف للسيارات تحت الأرض تمتد على كامل مساحة المشروع

* برج دبي

سيجسد البرج أبرز معلم ضمن مشروع «برج دبي» السكني والتجاري، وسيكون واحداً من أحدث المباني العالمية وأكثرها تميزاً، منافساً بذلك أشهر ناطحات السحاب في العالم، مثل «إمباير ستايتس» و «تايبيه 101» و «أبراج بتروناس» بماليزيا و «برج سيرز» و «كناري وارف» بلندن. وهو أكثر من مجرد برج، إذ سيكون صرحاً عالمياً يرسخ مدينة دبي في ذاكرة بقية شعوب العالم. وسيضم البرج 4 أحواض سباحة ونادي «سيجار كلوب» ومنصة تطل على ما يحيط به وعدداً من المطاعم ومكتبة وردهة للسكان ومركزين عالميين للاستجمام ومرافق للرشاقة بمساحة 15 ألف قدم مربع.

* دبي مول

يعد «دبي مول» أضخم مشروع لتجارة التجزئة في العالم، إذ يبلغ إجمالي مساحته 5 ملايين قدم مربع، كما أنه استثنائي في حجمه وتصميمه. وسوف يرسي «دبي مول» معايير جديدة في عالم التسوق حول العالم، بما يوفره من مرافق ترفيهية لا مثيل لها، وتشمل حوضاً مائياً، ومنطقة لعرض الأزياء، وسوقاً للذهب وحلبة للتزلج على الجليد.

* البلدة القديمة

يجمع المشروع بين مبان منخفضة الارتفاع مؤلفة من 3 طوابق ومجموعة من الأبراج الخاصة متوسطة الارتفاع والمجهزة بمساكن «بينت هاوس». وقد تم استقاء التصاميم الهندسية من المباني التقليدية في مناطق عدة، ومنها البستكية في بر دبي وبيت الشيخ سعيد آل مكتوم ومحمد شريف بوعكاش، مع زخارف تعكس المهارة في استخدام مواد الجص والطين، وهي مواد كانت تستخدم للبناء في بدايات القرن العشرين. ويزداد جمال البلدة من خلال الشرفات والمظلات والجدران والعرائش والمحاريب. وعندما تشرع المنازل نوافذها وأبوابها الأنيقة، تزداد متعة النظر إلى هذه المشاهد الرائعة.

* جزيرة البلدة القديمة

تمثل هذه الجزيرة عالماً خاصاً يضم منازل فخمة تزينها التصاميم العربية المتداخلة وتمتد على مساحة 26 هكتاراً. وتنتشر فيها ساحات الأسواق القديمة الآسرة والأفنية التي تملؤها الشمس ضياءً والأزقة الساحرة. توفر هذه الجزيرة أسلوب حياة فاتناً.

* ذا بوليفارد كريسنتس

يشكل هذا المشروع العمراني الرائد امتداداً لوسط المدينة في الوقت الذي تتواصل فيه العمليات الإنشائية في المدينة وفي «برج دبي»، المشروع الأشهر من نوعه. تحيط بمشروع «ذا بوليفارد كريسنتس» المناظر الخضراء والمساحات المائية المفتوحة، كما يضم الأبراج الستة في مشروع «ذا ريزيدنسز» مع صالة ألعابه المتطورة، إلى جانب احواض للسباحة ومركز للاستجمام توفر جميعها أسلوب حياة مترف.

* حدائق بحيرة برج دبي

توفر هذه الحدائق بمناظرها الخضراء ومساحاتها المائية المفتوحة مكاناً مثالياً للابتعاد عن صخب الحياة اليومية. وستشكل حدائق «ذا باركس»، بمناظرها الرائعة، الوجهة الأفضل للاستمتاع بأشعة الشمس وقضاء أجمل يوم عائلي في الطبيعة، أو السير أو حتى استخدام «التاكسي المائي» الذي يعبر بحيرة برج دبي ليجمع الأصدقاء أو ينقل الناس إلى التسوق.

* مركز الأعمال

يعد مركز الأعمال، الذي يقع في قلب دبي، الاختيار الأمثل للمتخصصين. ومع بدء العديد من الشركات أعمالها في دبي وتزايد المنافسة فيما بينها، فإن مركز الأعمال هو الموقع الأفضل للشركات لافتتاح مكاتب لها ومزاولة نشاطها.

* ذا ريزيدنسز

يتألف مشروع «ذا ريزيدنسز» من 9 أبراج يضم كل واحد منها شققاً فاخرة بغرفة واحدة أو غرفتين أو ثلاث بإطلالة رائعة على برج دبي والمساحة التي تحيط به. يمتلك هذا المشروع جميع المقومات التي تجعله مدينة داخل مدينة، كما أنه يتمتع بمواصفات فريدة تضفي بعداً آخر على خصوصية هذا المجتمع السكني الواقع في مركز وسط مدينة دبي. ويضم المشروع مرافق عصرية متطورة، تشمل برك سباحة وملعباً للسكواش وآخر للجولف ومركزاً للرشاقة ومسرحاً صغيراً ومكتبة ومركزاً للأعمال وجناحاً للضيوف. وسيتم تزويد الشقق بأحدث التقنيات، إلى جانب الحراسة الأمنية على مدار الساعة وخدمات الصيانة ومواقف السيارات أسفل الأبنية.

* فندق بحيرة برج دبي وشقق فندقية

يدير هذا البرج إحدى المجموعات المتخصصة في إدارة الفنادق الفخمة، ويتألف من 60 طابقاً يضم 626 شقة فندقية مفروشة وفق أرقى معايير الأناقة والفخامة، إلى جانب 210 غرف فندقية من فئة 5 نجوم. وسيتم عرض جميع الشقق المفروشة التي يضمها المشروع للبيع الفوري، مما سيمنح المالك جميع مزايا الشقق الفندقية المؤقتة ضمن موقع لا مثيل له. ويوفر الفندق، الواقع في بوليفارد برج دبي بجانب «دبي مول»، إطلالة رائعة على برج دبي، والبحيرة والمدينة القديمة. ويهدف الفندق إلى إعادة صياغة مفهوم الرفاهية والترفيه.

* البرج فيوز

يتألف من 3 أبراج فخمة تضم مساكن خاصة، وتقع في قلب مجتمع الأعمال في وسط مدينة دبي. ويوفر مشروع «البرج فيوز» ردهات لمختلف الأنشطة وصالات رياضية مجهزة بأحدث الآلات واحواض سباحة يمكن التحكم بحرارتها وحدائق غناء وبحيرات اصطناعية ومطعماً عالمياً ومرافق تسوق عالمية. ويوفر المشروع أيضاً مشاهد بانورامية لبرج دبي ومجمل المنطقة المحيطة بما فيها من مناظر خلابة.

* بوليفارد برج دبي

يشكل مشروع «بوليفارد برج دبي» جادة فاخرة تمتد بطول 5. 3 كيلومترات وعرض 73 متراً وتحف بها أبنية بتصاميم من مختلف أنحاء العالم. وقد تم تصميم الجادة بشكل دائري، ليتمكن الزوار والمقيمون من السير على طول البوليفارد والاستمتاع بالمناظر الرائعة لبرج دبي والمنطقة المحيطة.

* المناظر الطبيعية

بحيرات اصطناعية رائعة تحيط ببرج دبي وتعطي انطباعاً بأن البرج يتوسط بحيرة عملاقة. وسيتم إنشاء مساحات فسيحة لتوفير تجربة فريدة مع المسطحات الخضراء، التي تشمل المتنزهات والإطلالات المفتوحة على البحيرة. وستكون هذه المسطحات موصولة مع بعضها بعضاً بشكل يتيح التجول فيما بينها
الموضوعالأصلي : برج خليفة فى دبي !!  المصدر : anaM3mari.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

برج خليفة فى دبي !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
anaM3mari :: مواضيع معمارية-
© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا
تعليم صناعة العاب الكمبيوتر | design online | الفيديو المعماري