anaM3mari

منتدى فن العمارة
 

شاطر | 
 

 و نحن نفشل _ولا اقصد الطلاب_!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anam3mari
المدير العام
المدير العام
avatar

بيانات العضو
البلد : مصر
العمر : 28
البرنامج المفضل : Sketch up
عدد المساهمات : 492
نقاط : 67842
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: و نحن نفشل _ولا اقصد الطلاب_!!   السبت يونيو 12, 2010 6:15 pm

كل شيء بمشيئة الله والمؤمن يتوكل على الله ويأخذ بالأسباب

لتنجح يجب عليك أن تعلم أنه لا يمكن لك ذلك بدون المعرفة والمعرفة سلاح لمن يمتلكه في أسرع وقت

سوف أطرح عليكم نموذج للعمل في العمران في الولايات المتحدة الأمريكية

مثال :

إذا أردت العمل في تصميم مبنى في ولاية نيفادا ووصلت لمرحلة تصميم الأسقف فإنك سوف تصل إلى المعلومة في فترة زمنية قياسية لا تتعدى الدقائق
وإذا أردت أن تعرف كيف يتم تثبيت سارية العلم أمام المبنى فذلك لن يستغرق أكثر من 3 دقائق !!!

أما إذا أردت أن تصل إلى المصنع الذي ينتج أسلاك الكهرباء ذات سماكة 6 ملم فيمكن أن تتصل على المصنع ويصلك المندوب في الولاية التي أنت بها ليحدد لك الأسعار على المخططات الخاصة بالتمديدات الكهربائية في فترة زمنية لا تتجاوز ساعة ويمكن أن يرسل لك عقد التوريد عن طريق البريد في فترة زمنية لا تتجاوز (( كليك ))

إذا أردت أن تعرف ما هو سعر الرخام في المملكة العربية السعودية فيجب عليك النهوض من مكتبك والتوجه إلى أٍسواق مواد البناء ومقارنة الأسعار للمتر ومدة التنفيذ وأجر العمالة بين أكثر من 10 محلات لتجد أن الأسعار تختلف من محل إلى آخر وبالتالي فان القرار الذي سوف تتخذه سوف يأخذ على الأقل 3 أيام عمل فقط لتتخذ القرار ، هذا وهو الرخام فما بالك لو أنك قررت العمل في تصميم متحف وأردت أن تعرف أكثر أنواع الإضاءة ملائمة لمقتنيات المتحف !!!

ولنعود إلى أمريكا ارض العجائب

أحد أكبر مصادر المعلومات هي SWEET

SWEET هي أحد منتجات شركة MC GRAW HILL CONSTRUCTION

وهي التي تصدر أحد أشهر مجلات العمارة في العالم ARCHITECTURE RECORD

SWEET هي أكبر مصدر للمعلومات المتعلقة بصناع البناء في العالم

وعند تصفحك للمنتجات تجد العجب العجاب

فيمكن لك أن تعرف من خلال جلسة على النت أو تصفح أحد كتلوجات هذه الشركة أي معلومة عن أي مادة متعلقة بالإنشاء

تخيل أنك يمكن أن تعرف سعر المادة وتفاصيلها الفيزيائية والفنية وطرق رسمها وإدراجها في المخططات التنفيذية

سوف تجد من ضمن الشبكة الخاصة بالشركة رسمات تنفيذية للمنتج جاهزة على ملفات CAD ومناظير ثلاثية الأبعاد وصور ومعرض لها الخ

يمكن أن تعرف الشركات المصنعة لها وطرق التوريد للموقع وطرق التخزين

يمكن لك أن تعرف الشركات المنافسة ويمكنك الاتصال على المسوقين في الشركة لمناقشة الأسعار وتحديد عمولة لك في حال اخترت هذه المادة من هذه الشركة

يمكن لك من خلال موقع الشركة أن تعرف مطابقتها للمواصفات الفنية العالمية مثل ISO أو الـ AEC ومقارنتها بالمواصفات المحلية لبلدك والولاية والمدينة ويمكن لك أن تعرف هل هي ملائمة بيئية وضمن المنتجات ذات الأمان البيئي المعتمد من منظمة الـ GREEN PEASE

يمكن أن تتطلع على دراسات بحثية حول هذه المادة إن كانت قد عملت ومعرفة عمرها الافتراضي وطرق الصيانة والتكاليف التي سوف تضيفها على العمر الافتراضي للمشروع وجدول للصيانة الخ


بحق نحن نعيش في ضنك مهني وفجوة معرفية

وصدق المثل القائل كلما زاد علمك زاد علمك بجهلك !!!
الموضوعالأصلي : و نحن نفشل _ولا اقصد الطلاب_!!  المصدر : anaM3mari.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

و نحن نفشل _ولا اقصد الطلاب_!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
anaM3mari :: مواضيع معمارية-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
تعليم صناعة العاب الكمبيوتر | design online | الفيديو المعماري