anaM3mari
anaM3mari

منتدى فن العمارة
 

شاطر | 
 

 انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anam3mari
المدير العام
المدير العام
anam3mari

بيانات العضو
البلد : مصر
العمر : 34
البرنامج المفضل : Sketch up
عدد المساهمات : 492
نقاط : 112982
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟! Empty
مُساهمةموضوع: انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟!   انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟! Emptyالأربعاء مارس 02, 2011 8:47 pm



منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي و نراه بأعيننا ؟!!

مقال لابد ان تقرأه


انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟! Tunnel10

خط مترو القاهرة 3 (قيد الانشاء) يمتد من شمال غرب القاهرة الكبرى في إمبابة إلى الشمال الشرقي في مصر الجديدة ، وسوف يخدم في نهاية المطاف أيضا مطار القاهرة الدولي. الخطوط تتقاطع تحت فرعين من نهر النيل ، كما يفعل الخط 2. يبلغ طول الخط حوالي 30 كيلومترا (19 ميل) معظمها في نفق سينفذ على أربع مراحل. ويتضمن المشروع حلقة عمل الرئيسية المجاورة للمحطة الغربي من خط ورشة تصليح الضوء في منتصف خط في العباسية.

وسيكون تنفيذ الخط رقم 3 مع بداية العتبة العباسية إلى الباب ، المرحلة الأولى ، تليها المرحلة الثانية من العباسية إلى مصر الجديدة ، والتي هي المقاطع الأكثر إلحاحا لنقل الاحتياجات. تصميم المرحلة 1 يأخذ في الاعتبار سلامة عبور الهيكلين الجوفية الرئيسية ، وتحديدا ، السطر 2 نفق في العتبة ونفق الصرف الصحي شمال العمود الفقري من العتبة. ومن المقرر أيضا أن بعض محطات تحت الأرض تستخدم على نطاق واسع والمراكز التجارية. . فازت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بالعطاء بمبلغ 1 مليار جنيه لبناء المرحلة الأولى من خط project سيكون لها جمع أجرة تماس النظام والإشراف ونظام الاتصالات المتكاملة التي توفرها مجموعة تاليس. قدمت فرنسا قرضا 280،000،000 دولار للمرحلة الثانية من المشروع على الشركات الفرنسية المشاركة في المشروع.

ويجري حاليا بناء 3 مراكز وحفر اعتبارا من أغسطس 2008. هم Geish ايل ، عبده باشا والعباسية. تم إغلاق جريدة Geish الشارع منذ مايو 2008 ليعمل تحت الأرض. وقد يعمل تحت الارض في محطة العتبة يشغل منذ عام 2007 لتحويل أنابيب المياه وشبكة الكهرباء وشبكة الصرف الصحي. وسيستمر العمل في تلك المحطة التي تخدم أيضا الخط 2 تبدأ في أوائل عام 2009.


وزارة النقل تنتهى من خطط مشروعى الخطين الثالث والرابع للمترو

وزير النقل علاء فهمى

انتهت وزارة النقل من خطط مشروعى الخطين الثالث والرابع للمترو حيث تمتد المرحلة الثالثة للخط الثالث إلى إمبابة والمهندسين وبولاق الدكرور غرب، وتمر بوسط القاهرة والعباسية ومصر الجديدة ، حتى مطار القاهرة الدولى شرقا بإجمالى طول 15 كم وعدد 15 محطة
فيما يمتد الخط الرابع يمتد بطول 12كم كمرحلة أولى من ميدان الرماية بمنطقة الهرم وحتى منطقة السواح مرورا بشارع بورسعيد، ليربط ما بين المتحف الكبير بميدان الرماية بالهرم وحتى محطة الملك الصالح بالخط الأول، ومحطة الجيزة بالخط الثانى مارا أسفل شارع الهرم
يذكر ان وافق مجلس الشورى اثناء انعقاد اللجنة الاقتصادية امس على قرار رئيس الجمهورية والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة فى تمويل المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الانفاق الذى يبلغ طولة 40 كيلوميتر بعدد 33 محطة ويستقبل 2.2 مليون راكب يوميا، وذلك من اجل تخفيض المرور السطحي ورفع كفاءة الخطين الأول والثاني‏
وقد تمت الموافقة على مشروع الخط الثالث بعد الحاح وزير النقل عللاء فهمى على ضرورة رفع كفاءة الخط الاول والثانى عن طريق تزويدهم بخط ثالث بدءا من إمبابة وحتي مطار القاهرة الدولي، مبررا استيعاب الحجم المتزايد للركاب ويتم التنفيذ خلال‏9‏ سنوات بتكلفة تقديرية‏8.7‏ للمرحلة الأولي والثانية ولتمويل المرحلة الثانية من الخط الثالث يبلغ‏44‏ مليون يورو وتهدف إلي تلبية مطالب النقل الكثيف

انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟! Metro6

---------------------------------------------------------------------- و مرت الايام ...

يقوم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأحد المقبل بزيارة تفقدية لمنطقة العمل فى المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق الممتدة من العتبة إلى العباسية.

وقال الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن نظيف استعرض فى لقاء بمكتبه بالقرية الذكية اليوم مع المهندس علاء فهمى وزير النقل وبحضور رئيس هيئة مترو الأنفاق، تقريرا حول تطور العمل فى الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأشار التقرير إلى الانتهاء من 90% من الأعمال الأساسية فى هذه المرحلة وتجرى حاليا أعمال التشطيبات النهائية بشكل أسرع بما يؤهلها للانتهاء فى أقرب فرصة، وأنه سيتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من الخط الثالث فى أكتوبر من العام المقبل 2011 على أن تنتهى المرحلة الثانية من هذا الخط فى أكتوبر 2013.

وأوضح التقرير أنه فيما يتعلق بالخط الرابع لمترو الأنفاق، فقد انتهت الشهر الماضى دراسات الجدوى لهذا الخط التى أعدتها وزارة النقل بالتعاون مع هيئة الجايكا اليابانية، وبدأت أعمال الدراسات التفصيلية للمرحلة الأولى من هذا الخط ومن المقرر أن تنتهى فى يونيو من العام المقبل 2011، بما يتيح إمكانية طرح أعمال هذا الخط للمناقصات الدولية خلال العام المقبل

---------------------------------------------------------------------- و مرت الايام ...

وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على استثناء حفار الخط الثالث لمترو الأنفاق من قرار حظر التجوال، وبذلك يستمر العمل في المشروع 24 ساعة لتعويض فترة التوقف.

وفي هذا الصدد أكد المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه تقرر استئناف العمل في المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق (العباسية - مصر الجديدة) والتي يبلغ طولها 6.2 كيلو متر بعد توقف استمر قرابة الشهر، نتيجة سفر الخبراء الفرنسيين واليابانيين خارج البلاد أثناء الثورة.

وقال عبدالحميد، إن الشركة المنفذه وعدت بافتتاح المرحلتين الأولى (العتبة- العباسية) يوم الـ6 من أكتوبر المقبل، والمرحلة الثانية في أوائل عام 2013، مشيراً إلى أنه يجري حالياً إنهاء التشطيبات النهائية للمرحلة الأولى والاستعداد لتسلم الوحدات المتحركة وبدء التشغيل التجريبي خلال أشهر قليلة.

وأوضح وزير النقل، أن العمل في المرحلتين مستمر، وأنه لن يكون هناك تأخير أو تراجع في معدلات التنفيذ لأنه من المشروعات الإستراتيجية التي تساهم في تخفيف الضغط المروري في القاهرة الكبرى، مشيراً إلى أنه طلب ملف الخط الرابع للمترو ودراسة إمكانية تنفيذه بعد البحث عن مصادر تمويل.

25 يناير .. اليوم تخلى الرئيس حسني ميارك عن منصبه كرئيس للجمهورية

و السؤال المهم الان هل سينتهي المسؤوليين في المرحلة المقبلة من المماطلة خلال المشاريع و الانجاز في الاجراءات "الروتين" ؟؟! كم اتمنى
انا معماري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انا معماري | منذ 2007 الى ما بعد مبارك .. هل تراه سينتهي ؟؟؟!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» معماري ولا انشائيييييي ؟؟؟
» اذا تريد ان تصبح معماري 4
» اول معماري حقيقى ف التاريخ
» اذا تريد ان تصبح معماري 5
» تذكير بالقوانين العامة لأنا معماري
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
anaM3mari :: مواضيع معمارية-
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
تعليم صناعة العاب الكمبيوتر | design online | الفيديو المعماري